7 أخطاء ستؤثر على تقرير الائتمان الخاص بك

 

ما هو تقرير الائتمان؟
قبل المضي قدمًا ، دعنا نفهم مصطلح تقرير الائتمان – يتم جمع سجل المعاملات الرئيسية والمشتريات ومدفوعات بطاقات الائتمان وما إلى ذلك وتحليلها لاحقًا لإنشاء ملخص يسمى تقرير الائتمان.

يتم استخدامه أيضًا من قبل شركات الإقراض لاتخاذ قرار إقراض الأموال وأيضًا تحديد أسعار الفائدة.

بعض المكونات الرئيسية لتقرير الائتمان هي كما يلي:
دين
تاريخ الدفع
طول تاريخ الائتمان
ائتمان جديد
مزيج الائتمان
الأخطاء الخمسة المروعة التي ستؤثر على درجة الائتمان الخاصة بك هي:

1. المدفوعات المتأخرة للقروض أو بطاقات الائتمان وما إلى ذلك
السداد المتأخر أو المتأخر للائتمانات ، والقروض ، والإيجارات ، وما إلى ذلك ، قد يأخذ المرء الأمر على محمل الجد إذا فاته الموعد النهائي لدفع فواتير بطاقات الائتمان ، وإيجار المنزل ، وفواتير الكهرباء ، كل هذه قد تكون مشكلات بسيطة قد تترك أثرًا كبيرًا على تقرير الائتمان الخاص بك.

تؤثر هذه العوامل على سجل الدفع الخاص بك بشكل سلبي ، حيث أن سجل تاريخ الدفع الخاص بك هو أحد المكونات الرئيسية لدرجة الائتمان الخاصة بك.

2. نسبة استخدام الائتمان
يجب على المرء دائمًا الحفاظ على نسبة استخدام الائتمان المثلى لأن هذا يؤثر على درجة الائتمان الخاصة بك. وقد لوحظ أن المقرضين يفضلون نسبة استخدام الائتمان بنسبة 40٪ أو أقل.

يتم تعريف استخدام الائتمان على أنه مبلغ الائتمان المتاح والنسبة المئوية للمبلغ الذي تستخدمه.

على سبيل المثال ، يمتلك الشخص بطاقتي ائتمان بحد أقصى 1000 لكل منهما والحد الائتماني الإجمالي 2000 دينار بحريني. يستخدم الشخص 1500 دينار بحريني من الحد المتاح وهو 75٪ استخدام ائتماني ، مما قد يؤثر سلبًا على تقرير الائتمان الخاص بك.

3. الشيكات المرتجعة
لا يمكن أن تترك الشيكات المرتدة ندبة في درجة الائتمان الخاصة بك فحسب ، بل يمكنها أيضًا إنهاء المتخلف في السجن مع غرامة كبيرة. بمجرد أن تثبت إدانته ، يجوز لهيئة المحلفين أن تأمر بطباعة الحكم في الجريدة المحلية مما يؤدي إلى وصمة العار الاجتماعية للمتخلف وأسرته.

إذا ارتد الشيك الخاص بك ، فقد يرسل البنك أيضًا وكالة تحصيل لتحصيل الأموال منك. كل هذا سوف يؤثر سلبا على درجة الائتمان الخاصة بك.

4. إغلاق حسابات بطاقات الائتمان والتقدم بطلب للحصول على بطاقات جديدة
إغلاق حسابات بطاقتك الائتمانية السابقة حيث تعرض هذه الحسابات صورة لطول تاريخ الائتمان. أيضًا ، قد يؤدي هذا إلى فقدان حدود الائتمان المتاحة لك.

5. عدم التحقق من التقارير الائتمانية بانتظام
يجب فحص تقارير الائتمان بشكل دوري حيث قد تحتوي هذه التقارير على بعض الأخطاء أو عدم الدقة التي قد تؤثر على درجة الائتمان الخاصة بك.

قد تحدث أخطاء وعدم دقة عندما لا يتم إبلاغ الوكالة بتغيير في الاسم أو العنوان أو ما إلى ذلك. قد تكون الأخطاء أيضًا من جانب الشركة والتي يجب الإبلاغ عنها على الفور حتى يمكن إجراء التصحيحات في درجة الائتمان.

6. الاشتراك في توقيع القروض للعائلة أو الأصدقاء
يمكن أن تؤثر قروض التوقيع المشترك على درجة الائتمان الخاصة بك إما إيجابًا أو سلبًا اعتمادًا على المقترض.

إذا لم يسدد المقترض المدفوعات في الوقت المحدد ، فقد تفقد نقاط الائتمان وإذا كان منتظمًا في سداد المدفوعات ، فسيساعدك ذلك على زيادة درجة الائتمان الخاصة بك.

7. عدم الحفاظ على مزيج ائتماني جيد
من الممكن الحفاظ على مزيج ائتماني جيد من خلال أخذ مزيج من القروض المضمونة (قروض السيارات ، قروض الإسكان) والقروض غير المضمونة (القروض الشخصية ، بطاقات الائتمان). يجب أن تبقى القروض غير المضمونة عند الحد الأدنى لأن هذه القروض لها تأثير سلبي على درجة الائتمان الخاصة بك.

في البحرين ، يمكن الحصول على تقرير ائتماني من مكتب المراجع الائتمانية. مكتب مراجع الائتمان مسؤول ليس فقط عن إنشاء التقرير الائتماني ولكنه مسؤول أيضًا عن جمع وجمع البيانات أيضًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *