عندما لا تذهب للحصول على القروض الشخصية

 

القروض الشخصية هي قروض غير مضمونة لا تأخذ البنوك ضمانات مقابل قيمتها. تستخدم هذه عادة لحالات الطوارئ والاحتياجات الشخصية. هذه القروض سهلة كما قد تبدو هي نفقة مضافة إلى جيبك.

تعتبر القروض الشخصية خيارًا جيدًا إذا كنت تستطيع تحمل التكلفة الإضافية المرتبطة بها. تأتي هذه القروض بسعر فائدة مرتفع بسبب عدم وجود ضمانات مرتبطة بها. هناك ظروف يكون فيها الحصول على قرض شخصي أمرًا لا بد منه ويجب تجنب رؤية معدلات السداد المرتفعة بشكل عام والطبيعة قصيرة الأجل لهذه.

هناك العديد من الأسباب التي تمنع المرء من اختيار القرض الشخصي وبعضها مذكور أدناه:

لا تختار إذا كانت القروض المحددة متاحة
لا تختار أبدًا الحصول على قرض شخصي في حالة توفر قروض مضمونة محددة. على سبيل المثال ، لشراء سيارة ، تأكد من استخدام قروض السيارات لأنها قروض مضمونة وستحصل على مدفوعات فائدة أقل مقارنة بالقروض الشخصية. وبالمثل ، استخدم قروضًا مضمونة محددة لشراء منزل ، والتعليم ، وما إلى ذلك.

لا تأخذ القروض الشخصية للقيام باستثمارات محفوفة بالمخاطر
لا ينبغي أبدًا أخذ القروض الشخصية لاستثمار أسواق الأوراق المالية أو الصناديق المشتركة لأنها استثمارات محفوفة بالمخاطر. نتيجة هذه الاستثمارات لا يمكن التنبؤ بها ، في حالة سارت الأمور جنوبًا ، فسيتعين عليك دفع الأقساط وتحمل الخسارة التي حدثت بسبب استثمارات خاطئة أو مضللة.

الاستثمار في أسواق الأسهم وصناديق الاستثمار ينطوي على مخاطر ولا يجب التعامل معه على أنه طريق مختصر لتصبح ثريًا ، فلكي تصبح ثريًا باستخدام هذه الأساليب يستغرق الكثير من الوقت والتحليل.

لا تأخذ القرض الشخصي إذا كان العمل والراتب غير مستقرين
إن الحصول على قرض شخصي مع العلم أن دخلك غير مستقر سيؤدي فقط إلى أن تصبح متخلفًا عن السداد مما يتسبب في حرق تقرير الائتمان الخاص بك أيضًا. وبالتالي ، فبدلاً من الحصول على قرض شخصي ، قلل من نفقاتك غير الضرورية واستثمر الأموال التي لديك في حساب توفير يوفر لك معدل فائدة جيد ، وبالتالي وضع السرير لمستقبل آمن.

تحقق من كيف يمكن للقروض الشخصية مساعدتك عند الحاجة

لا تأخذ قرض شخصي لشخص آخر
بشكل عام نخطئ في أخذ القروض نيابة عن أصدقائنا المقربين أو أقاربنا. من الأهمية بمكان أن تدرك أنه سيكون عليك دفع القرض نيابة عنهم إذا فشلوا في سداد المدفوعات.

يقوم مقرضو الأموال والبنوك بإجراء تحليل شامل للملف الشخصي قبل إقراض الأموال ، وبالتالي ، فإن الأشخاص الذين يفشلون في التأهل ليس لديهم الوسائل لسداد هذا القرض مما يمنحك سببًا إضافيًا لعدم الاقتراض نيابة عن شخص آخر.

لا تأخذ قرض شخصي لتحسين درجة الائتمان الخاصة بك
إذا كنت تأخذ قرضًا شخصيًا لاكتساب خبرة في التعامل مع الائتمان ومحاولة تحسين درجة الائتمان الخاصة بك ، فهذه هي أسوأ طريقة لتحسينه لأنه لن يكون من السهل الحصول على قرض شخصي بصرف النظر عن أنه قد يتم تحصيل فائدة أعلى.

من الأفضل الاستمرار في دفع فواتير الائتمان الخاصة بك في الوقت المحدد والذي سيكون له في النهاية تأثير إيجابي على تقرير الائتمان الخاص بك بدلاً من أخذ قروض شخصية ودفع معدل فائدة ضخم.

استنتاج
القروض الشخصية هي أداة مالية رائعة يمكن استخدامها في العديد من المواقف ، ولكنها أيضًا أداة يمكن أن تسبب الكثير من التوتر وتتركك في ديون ضخمة. لذلك ، من الضروري أن تفهم تمامًا ما الذي تدخل فيه وتحليل الإيجابيات والسلبيات قبل اتخاذ أي قرارات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *